لا تتناولي هذه المأكولات في شهرك الثامن من الحمل

تتمة للمقال : “هذا ما ينصح بتناوله خلال الشهر الثامن من الحمل”، ولأن بعض أنواع الأطعمة قد تتسبب في حدوث مضاعفات غير مرغوب فيها، هذا المقال سيمكنك سيدتي من معرفة بعض أنواع هذه الأطعمة إليك هذه اللائحة:

الجبن الطري

يجب الابتعاد بشكل تام عن كل أشكال الجبن الطري والذي يمكن أن يحتوي على الليستريا التي يمكن أن تسبب عددا من الأمراض للمرأة الحامل وجنينها.

أدمغة الحيوانات

يفضل خلال هذه المرحلة تجنب جميع أدمغة أي نوع من أنواع الحيوانات، وذلك لاحتمال احتوائها على بكتيريا الليستريا التي يمكن أن تسبب داء الليستريات الذي قد يشكل خطرا على صحة الجنين.

البيض النيء

ينصح بعدم تناوله من طرف المرأة الحامل، لأن البيض الذي لم يتم طبخه جيدا أو النيء قد يحتوي على بكتيريا السالمونيلا التي تؤدي للتسمم الغذائي، والذي يعتبر في هذه المرحلة قد يؤثر على صحة الحمل.

الحليب غير المبستر

ينصح بضرورة تجنب جميع أنواع الحليب غير المبستر، لأنه يحتوي على عدد من البكتيريات التي تتسبب في تأثيرات سلبية على صحة الجنين.

الزئبق

تزداد مخاطر الزئبق على صحة الجنين خلال هذا الشهر ، لذا من الواجب الابتعاد عن الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق، كسمك القرش وأبو سيف، واختيار الأسماك التي لا تتوفر على نسب عالية من الزئبق.

الكافيين

كلما اقترب موعد الولادة ينصح بالابتعاد عن تناول الكافيين الذي يزيد من نسبة الإمساك، ويزيد من مخاطر إصابة الجنين بتشوهات، والموجود في القهوة، الشاي، التوابل، الشوكولاتة، المشروبات الغازية، …