fbpx

أكلات خفيفة ومفيدة للمرأة المرضعة خلال الصيف

خلال فصل الصيف، تشعر بعض النساء بالحيرة حول المأكولات الخفيفة والمفيدة في الآن ذاته، التي تشبع الجوع، وتساعدها في إدرار حليب مفيد يغذي طفلها ويزودها بالعناصر الغذائية الصحية لبناء جسمه وعضلاته، ولكي يتمتع بصحة جيدة، نقدر أن الأمر يشعرك بمسؤولية تجاه طفلك، لكن لا تقلقي بهذا الشأن، لأننا نحن موقع www.anahamla.ma ديما معاك، وصحتك وصحة طفلك تهمنا أيضا، إليك أكلات خفيفة ومفيدة:

أومليط البيض والحبة الحمراء “حب الرشاد”

يعتبر البيض وحب الرشاد أفضل وجبة إفطار للمرضع، وهي من بين الأكلات المشهورة والمنصوح بها في ثراتنا المغربي بالنسبة للمرأة المرضع، نظرا لفائدتها الهائلة في إدرار الحليب ولمنافعها الغذائية، استشيري طبيبك بهذا الخصوص، وإليك طريقة التحضير:

اغلي حب الرشاد مع قليل من الماء لمدة 5 دقائق، صفي حب الرشاد من الماء المتبقي، اخلطيه بعدد البيضات التي تريدين أكلها واقليه في مقلاة، وإن كنت تريدين الإحساس بالشبع لفترة أطول أضيفي الشوفان.

البقوليات

تحتوي البقوليات كالحمص، الفول، العدس، الفاصولياء، على كل العناصر الغذائية المفيدة للصحة، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والبروتين المفيد جدا لصحتك وصحة طفلك، وهي أطعمة غير مكلفة ماديا، لكن فوائدها هائلة وانعكاساتها جد إيجابية وصحية.

سلطات الخضر

تعتبر سلطات الخضر من بين المأكولات الصيفية المفيدة واللذيذة، فهي تمنحك إحساسا بالشبع، وتعتبر مفيدة لك ولطفلك، إذ أنها تمنحك العناصر الغذائية الاساسية وتحسن جودة حليبك، ومن بين الخضر التي تحسن جودة حليبك الجزر.

سلطات الخضروات الورقية

تحتوي الخضراوات الورقية الداكنة كالكرنب، السبانخ، الخس، على الكالسيوم والفيتامينات والمعادن التي تساعد في نمو وإصلاح أنسجة الجسم، وتساهم في إدرار الحليب، كما تحتوي على كميات جيدة من حمض الفوليك المفيد لك ولطفلك والذي يساهم في إنتاج السيروتونين الذي يساعد على تحسين المزاج. وتحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية، كما أنها تحمي من هشاشة العظام.

الثوم

بالرغم من رائحته التي قد تبدو منفرة، إلا أن دور الثوم في إدرار الحليب وتقوية جهازك وجهاز طفلك المناعي لا يمكن الإستهانة به. لذا حاولي استخدامه في طعامك بشكل يومي، لكن حاولي تناوله بساعتين إلى ثلاث ساعات قبل إرضاع طفلك حتى لا يتذوق طفلك طعمه الذي قد لا يروقه.

هل مازلت حائرة بخصوص ما يمكنك تناوله خلال فصل الصيف؟