fbpx

أنشطة للحوامل في الصيف

أن تكوني حاملا لا يعني أن تتوقفي عن ممارسة بعض الأنشطة أو تعرقلي سير حياتك اليومية، بل على العكس، فالحركة قد تكون مفيدة بالنسبة لك، إلا أن الأمر لا يجب أن يصل حد الإجهاد البدني أو الإرهاق، لذا إليك بعض الأنشطة التي قد تساعدك على محاربة الملل خلال فصل الصيف:

القراءة.

القراءة لساعة أو ساعتين يوميا قد تساعدك على محاربة الملل والاستفادة في الآن ذاته، ويمكنك أن تقرئي حول مواضيع مختلفة (أدبية، علمية، ترفيهية، ثقافية أو صحية…)، يمكنك مثلا قراءة كتب تدلك على كيفية التعامل مع طفلك عند قدومه والإعتناء به، أو كتب حول سيكولوجية طفلك وكيف تعملين على تربيته بعد ولادته منذ أيامه الأولى إلى أن يتجاوز فترة المراهقة.

الرياضة.

بعد استشارة الطبيب طبعاً، يمكنك ممارسة بعض الرياضات الخفيفة التي قد تساعدك في الحفاظ على وزنك، كالسباحة والمشي.

الاعتناء بالثديين استعدادا للرضاعة.

من المهم جدا الإعتناء بثدييك طيلة فترة الحمل استعدادا للرضاعة، ذلك من خلال تنظيفهما يوميا بالماء الدافئ والصابون طوال فترة الحمل، وتدليكهما بالمراهم المرطبة لمنع تشقق الجلد والحلمة.

الأنترنت.

من بين الأنشطة التي يمكنك مزاولتها تصفح الأنترنت، والبحث في مواضيع اهتماماتك على منصات التواصل الإجتماعي أو مشاهدة مقاطع فيديو لأهداف ترفيهية أو تثقيفية.

الكلمات المتقاطعة.

إذا سيطرالضجرعلى ساعاتك اليومية، فقد يكون ملء شبكة الكلمات المتقاطعة أو السودوكو وسيلة ناجعة للتغلب عليه، كما أنه يساعد في إغناء رصيدك المعرفي واللغوي.

اليوغا.

ممارسة اليوغا أو التأمل له فوائد عديدة، إذ يساعدك ذلك على التحكم في نفسك وأعصابك، كما يساعد على صفاء الذهن والتخلص من القلق والتوتر.