fbpx

أول صيف لطفلك؟ هذه بعض النصائح لحمايته

إذا كان هذا الصيف هو أول صيف لطفلك، فهذا أمر لا يستدعي القلق، يستدعي فقط توفير الحماية لطفلك، وهذا ما سنساعدك عليه في هذا المقال:

أبقيه في الظل

حاولي أن لا تخرجي خلال الفترة التي تكون فيها أشعة الشمس لافحة إلا للضرورة القصوى، خصوصا من الساعة 11 صباحا إلى الساعة 4 بعد الزوال، فاستعمال قبعة ومظلة شمسية قد لا يوفر حماية كاملة لطفلك، لذا أبقيه في المنزل لتجنب تعريضه لضربة شمس.

تقليل الملابس

خلال فصل الصيف، حاولي أن يكون ما يرتديه طفلك خفيفا، حتى الحفاظات حاولي اختيار حفاظات ذات طبقة رقيقة، حتى تتفادي تعرض طفلك لالتهاب أو طفح جلدي، أو البثور المحيطة بمنطقة الحفاظات والناتجة عن التعرق نظرا لنعومة بشرته وحساسيتها.

اعتني ببشرته

حممي طفلك بالماء الفاتر في كل مرة شعرت بأنه في حاجة لذلك، واستشيري طبيبك ليساعدك في اقتناء بعض الكريمات المرطبة الخاصة بالأطفال للعناية ببشرته، وواقي من الشمس لاستعماله في حالة الخروج نهارا، ولا تنسي بودرة الأطفال لحماية بشرته الطرية.

انتبهي للمكيف

بعد تحميم طفلك، جففي شعره بفوطه رطبة الملمس، وانتبهي من الفضاءات المكيفة أو أغلقي التكييف إن كنت تتوفرين عليه.

ملابس فضفاضة وقطنية

حاولي أن تكون ملابس طفلك فضفاضة وقطنية، ذلك للدور الذي يلعبه القطن في امتصاص العرق وحماية البشرة من الحكة والإلتهابات، خصوصا بالنسبة للمناطق الحساسة خلال فصل الصيف. كما ينصح بأن تكون الملابس خفيفة وبيضاء اللون، أو بلون فاتح. وغيري ملابسه أكثر من مرة في اليوم.

أبقيه منتعشا

لا يستطيع الطفل حديث الولادة الأكل أو الشرب، خصوصا في الأشهر الستة الأولى، لذا فإنه يعتمد على حليبك في كل مرة يشعر فيها بالجوع أو العطش، فحليب المرأة يحتوي على الماء اللازم لروي ضمأ صغيرك، فلا تدعي ملاكك يشعر بالعطش، واحميه من الجفاف.