التحضير للولادةالولادةمراقبة الحمل

بعض المخاوف الشائعة التي قد تواجهها النساء قبل الولادة

الولادة عملية طبيعية ومعتادة في المجتمع، مع ذلك، يمكن أن تثير الولادة بعض المخاوف والقلق لدى النساء من قصص الولادة المؤلمة التي تسمعها من محيطها أو من وسائل التواصل الاجتماعي، لكن لا تدعي الخوف يستحوذ عليك. أهم وسيلة للتغلب على المخاوف الشائعة التي قد تواجهها النساء قبل الولادة هو التسلح بالمعلومات الصحيحة والنصائح المهمة لولادة سليمة.

بمساعدة الخبراء في مجال الحمل والولادة، سنقوم بمساعدتك على الاستعداد ليوم الولادة، كي تشعري بمزيد من الثقة. إليك بعض المخاوف الشائعة التي قد تواجهها النساء قبل الولادة، وكيف تتغلبين عليها.

المخاوف المتعلقة بالألم:

يمكن أن يكون الألم الذي يصاحب الولادة مصدر قلق للعديد من النساء. قد يشمل هذا القلق خوفًا من عدم تحمل الألم. إذا كنت خائفة حقاً من ألم الانقباضات و الولادة، يمكن أن تتعلمي تقنيات تخفيف الآلام. أو اطلبي الولادة تحت تخدير ما فوق الجافية أو إبرة الظهر لولادة من دون ألم

التخدير بإبرة الظهر
التخدير بإبرة الظهر

المخاوف من المضاعفات:

قد تشعر بعض النساء بالقلق بشأن حدوث مضاعفات خلال أو بعد الولادة، مثل النزيف الشديد أو الإصابة بالتمزقات. لتجاوز هذه المخاوف، من المهم أن تتعاوني مع طبيبك أو القابلة المشرفة على ولادتك وأن تتعرفي على المضاعفات المحتملة وكيفية التعامل معها. سيقدم لك طبيبك أو القابلة الدعم والرعاية المناسبة للتعامل مع أي مضاعفات تطرأ خلال الولادة، لذا لا تخافي وكوني قوية.

الرعاية الطبية عند الولادة
الرعاية الطبية عند الولادة

المخاوف من فقدان السيطرة:

يمكن للنساء أن يشعرن بالقلق والخوف بشأن فقدان السيطرة أو فقدان القدرة على التحكم خلال عملية الولادة. هذا القلق قد ينتج بسبب الشعور بعدم القدرة على التنبؤ بمدة الولادة أو عندما يكون هناك حاجة لإجراءات طبية غير متوقعة.

تذكري أن جسم المرأة قد تطور على مر العصور لتحمل ولادة الأطفال، وفريق الولادة لديه الخبرة والمعرفة لمساعدتك في هذه العملية الطبيعية والجميلة.

المخاوف المرتبطة بتجربة سابقة:

إذا كانت لديك تجربة سابقة سلبية مع الولادة، قد تكون هناك مخاوف من تكرار تلك التجربة أو مواجهة صعوبات مماثلة.

من المهم أن تتحدثي مع الطبيب الخاص بك حول أي مخاوف تواجهينها. يمكن أن يقدم لك الطبيب الدعم والمعلومات الضرورية لتهدئة المخاوف والتأكيد على قدرتك على التعامل مع عملية الولادة. كما يمكن أن تكون الدورات التعليمية المتعلقة بالولادة والتحضير لها مفيدة لزيادة الثقة وتخفيف القلق.

لطرح اسئلتكم، المرجو ترك تعليق على منشور المقال على صفحتنا على فيسبوك.