خطير جداً: المرأة الحامل وأكل لحم الخروف

الكل ينتظر يوم العيد بفارغ الصبر، حيث رائحة الكبد المشوي تفوح في كل ارجاء المدينة، غير أنه هناك سؤالاً مهماً: هل يمكن للمرأة الحامل تناول لحم الخروف ؟ إليك بعد النصائح الهامة والخطيرة.

إذا كنت حاملاً، فلا ينصح بتناول الكبد أو منتجات الكبد. حيث تحتوي هذه الأخيرة على فيتامين A، والذي قد تشكل الجرعات العالية جدًا منه خطورة على الجنين. لذا و كإجراء وقائي، يوصى بتجنب استهلاك الكبد أثناء الحمل.

معدة الحامل تكون مرهقة، لذا ينصح بالابتعاد عن لحم الخروف، لانه يحتوى على نسبة دهون عالية، والتى تتسبب فى ارتفاع الكريسترول لدى الحامل.
إذا لم تستطيعي منع نفسك من الأبتعاد عن أكل لحم الخروف يوم العيد، يجب عليك أن تتأكدي من ان اللحم مطبوخ جيدا، لأن اللحم النيء ونصف النيء قد يصيب السيدة الحامل بداء المقوساتالتوكسوبلازما“، الذي يشكل خطورة كبيرة على الجنين، حيث يعرض الأم لخطر الإجهاض.

يوم العيد، ننصحك بأن تتناولي الخضروات أكثر، لتوفرها على الفيتامينات، التي تساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المتوفرة باللحوم، على الألياف التي تساهم في الشعور بالشبع والامتلاء، مما يساعد المرأة الحامل على عدم تناول الكثير من اللحم.

%d مدونون معجبون بهذه: