ترغبين في الحمل: إليك بعض النصائح الهامة

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتجهيز نفسك للحمل. وكذلك زيادة فرصك في حمل صحي. مثل نظام أكل صحي، والحفاظ على لياقتك، وتناول حمض الفوليك، نمط حياة صحي وصحتك العاطفية والجسدية. في هذا المقال، سنقدم لكن إجابات لبعض الأسئلة التي قد تكون لديكم حول الاستعداد لفترة الحمل.

الثلاثة أشهر قبل الحمل هي الفترة المناسبة لإدخال تغييرات في حياتك، يمكنك هذا أن يساعدك في زيادة الخصوبة وتقليل المشاكل أثناء الحمل والمساعدة في التعافي بعد الولادة.

حمض الفوليك (فيتامين ب 9):

يجب أن تبدئي بتناول حمض الفوليك قبل الحمل. يساعد حمض الفوليك على توفير أفضل النتائج الصحية لطفلك عندما ينمو. إن تناول حمض الفوليك يوميًا قبل وأثناء الحمل يمنع أيضًا حدوث عيوب الأنبوب العصبي، مثل السنسنة المشقوقة، في طفلك.

التداوي الذاتي:

تجنبي التداوي الذاتي. يمكن أن تسبب العديد من الأدوية تشوهات في الجنين خلال انقسام الخلايا، في وقت مبكر جدًا من الحمل، وربما قبل أن تكتشفي أنك حامل.

أسلوب الحياة:

تلعب بعض العناصر الغذائية دورًا رئيسيًا في خصوبتك، كفيتامين E والزنك على وجه الخصوص. فيتامين ب 9 مهم أيضًا، في الأشهر السابقة للحمل. في حين، إن تناول الكثير من الكافيين (القهوة، الشاي والكوكاكولا) يقلل من الخصوبة.

الحفاظ على وزن صحي للجسم:

يمكن أن يقلل الوزن الثقيل من فرصك في الحمل، لكن إذا كان جسمك نحيفاً جدًا، فقد يجعل الولادة أكثر صعوبة. لذا، من المهم جداً مراقبة وزنك والحفاظ على مؤشر كتلة الجسم الصحيح.

يحسب مؤشر كتلة الجسم كالتالي: يقسم الوزن على مربع الطول.

إذا كان مؤشر كتلة جسمك بين 18.5 و 25، فأنت في المتوسط. أما إذا كان مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5، فوزنك غير كاف، لكن عندما يفوق المؤشر 25, فلديك وزن زائد.

مثال: إذا كان وزنك 50 كيلوغرام وطولك 1.65 مترًا ، فإن مؤشر كتلة جسمك يكون (50/(1,65 * 1،65)) أي 18.36 .

الاختبارات والفحوصات:

استشيري الطبيب لتجري فحصًا عامًا لصحتك وليقدم لك النصائح حول أفضل طريقة للحمل. الاختبارات والفحوصات التي يجب إجراؤها قبل الحمل:

  • الحصبة الألمانية
  • مناعة ضد جدري الماء
  • داء فقدان المناعة المكتسبة أو الإيدز
  • التهاب الكبد الفيروسي نوع ب
  • الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي الأخرى (مثل الكلاميديا ​​والزهري والسيلان)
  • مشاكل الغدة الدرقية (مع اختبار TSH)…

 

لطرح اسئلتكم، المرجو ترك تعليق على منشور المقال على صفحتنا على فيسبوك