تسريحات شعر لطفلتك خلال فصل الصيف

خلال فصل الصيف تبدأ الأمهات بالبحث عن تسريحات شعر لطفلاتهن تناسب أعمارهن، وتختلف عن تلك التي تعودن على القيام بها أثناء السنة الدراسية، خصوصا أن التسريحات خلال فصل الصيف تظل ثابتة نسبيا، إليك بعض الأفكار لتستلهمي منها تسريحة شعر طفلتك:

الظفيرتين المتقاطعتين

تعتبر تسريحة الظفيرتين المتقاطعتين والمربوطتين من بين التسريحات الصيفية بامتياز، ذلك لأنها ترفع شعر طفلتك خصوصا إن كان قصيرا، مما يجعل إحساسها بحر الطقس يتضاءل، وطريقة عملها تكمن في تقسيم شعر طفلتك بشكل عمودي إلى نصفين، وظفر كل نصف على حدة، وشدها برباط شعر، ومن ثم اعملي على عكس اتجاههما وقاطعيهما كما في الصورة أسفله.

ظفائر الشعر المنسدل

قومي بأخذ خصلتين من جانب شعر طفلتك واظفريهما، ومن ثم اشبكيهما ببعضهما بمساعدة أكسسوارات ودعي باقي شعرها منسدلا.

الكعكة

تعد تسريحة الكعكة من أسهل وأبسط التسريحات، ذلك لأنها لا تأخذ كثيرا من الوقت لسهولة طريقة عملها، والتي تتمثل في تمشيط شعر طفلتك كاملا إلى الوراء وربطه على شكل ذيل حصان، ولفه حتى تحصلين على تسريحة الكعكة كما هو مبين في الصورة.

الكعكتين 

تعد تسريحة الكعكتين من ألطف التسريحات بالنسبة لطفلتك، فهي تجعل منظرها يبدو جميلا ومرتبا، ولعملها قسمي شعر طفلتك من النصف  بشكل عمودي إلى قسمين، وسوي كل نصف منهما على شكل كعكة.

الغرة الأمامية أو الجانبية

من بين تسريحات الشعر الأبسط والأسهل بالنسبة لطفلتك، سواء كان شعرها طويلا أم قصيرا، إبقاءه مسرحا ومنسدلا مع الحفاظ على غرة أمامية أو جانبية، وذلك حسب شكل وجهها.

الظفيرة

تعد تسريحة الظفيرة من أشهر التسريحات التي قمنا بها في طفولتنا وأكثرها شيوعا، وطريقة عملها بسيطة جدا: قسمي شعر طفلتك إلى قسمين، وامسكي الخصلة اليمنى وانقليها مكان اليسرى، واستمري على هذا الشكل حتى تحصلي على الظفيرة.

وأنت سيدتي ما هي تسريحة طفلتك المفضلة؟