fbpx

تعرفي على مزايا الولادة في الصيف

قليلا ما تخطط النساء الولادة، لكن هل سبق لك أن تساءلت عن إيجابيات الولادة في الصيف؟ وما هي انعكاساته على صحتك وصحة جنينك؟  إليك بعض المعلومات عن الولادة خلال فصل الصيف:

فيتامين “د”

تستفيد النساء وأجنتهن خلال فصل الصيف من فيتامين “دي” المفيد لبناء عظام صحية أكثر من نظيراتهن اللواتي يضعن في فصول أخرى.

تجنب اكتئاب ما بعد الولادة

من المعروف بأن فصل الصيف يبعث على البهجة والسرور، لارتباطه بالعطل، السفر والراحة، لذا فإن الوضع خلال الصيف سيساعدك على الاحتفاظ بمزاج جيد وسيجنبك “اكتئاب ما بعد الولادة”.

ملابس أقل

تجد الأمهات الجدد صعوبة في تلبيس أطفالهن الرضع، خصوصا عندما يتعلق الأمر بفصل الشتاء، مزيد من الملابس يساوي مزيدا من الوقت، أما في فصل الصيف، قميص واحد يكفي.

سهولة التنزه

يمكنك أخذ طفلك في نزهة دون خشية الاصابة بنزلة برد، كما يمكنكما الذهاب إلى الشاطئ أو ممارسة بعض الأنشطة التي قد لا تستطيعين مزاولتها خلال فصل الشتاء.

سهولة التخلص من الوزن الزائد

يمكنك التخلص من الوزن الزائد بسهولة، ذلك لأنه خلال فصل الصيف يمكنك الإكتفاء بتناول السلطات والأكلات الخفيفة التي قد تساعدك على التخلص من الوزن الذي اكتسبته في فترة الحمل.

سهولة تحميمي الرضيع

إذا كان تحميم رضيعك في فصل الشتاء يستوجب اتخاذ العديد من الاحتياطات لعدم تعريضه للإصابة بنزلة برد، فإن الأمر مختلف خلال الصيف، إذ يمكنك تحميم رضيعك دون اتخاذ كثير من الإحتياطات.

سهولة إرضاع طفلك

إرضاع طفلك في فصل الشتاء يزيد من إحساسك بالبرودة، ويسبب لك بعض التعب نظرا لطبقات الملابس التي ترتدينها وسمكها، وهذه مشكلة لن تشغل بالك خلال فصل الصيف.

مع كل هذا، فإن الولادة في فصل الصيف لا تخلوا هي كذلك من بعض السلبيات. إليك بعض النصائح لتجاوزها:

  • نظام غذائي متوازن: يمكن أن تقلل الحرارة من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، لكنك رغم هذا،  يجب عليك أن تستمري في اتباع نظام غذائي متوازن. اختاري الوجبات الخفيفة، مع الكثير من الفواكه والخضروات. 
  • الماء  و السوائل: اشربي كمية كافية من الماء. مع الحرارة والرضاعة الطبيعية، يزداد العطش. كما أن تقليل الملح في الوجبات يساعد في الحفاظ على رطوبة جسمك.

  • النظافة: مع الحرارة، من الطبيعي أن تعرقي كثيرًا. وهذا يمكن أن يشكل لديك إحساساً بعدم الراحة والإنزعاج. في حالة الولادة القيصرية، اغسلي منطقة الغرز بلطف.الحماية من أشعة الشمس: استخدمي كريم الحماية القصوى ضد أشعة الشمس، بالإضافة إلى ارتداء الأقمشة الطبيعية والتي تسمح للبشرة بالتنفس، البسي الملابس الفضفاضة والألوان الفاتحة.

في أي فصل تفضلين الولادة؟