fbpx

تمارين رياضية مفيدة جداً للمرأة الحامل

التمارين الرياضية ضرورية للحفاظ على الصحة، وخصوصاً أثناء فترة الحمل. حيث أن النشاط البدني يفيد كلاً من الأم والجنين.

غير أن هناك حالات حمل يجب ممارسة التمارين الرياضية خلالها بحذرٍ شديدٍ؛ لذا فأول خطوة قبل البدء في القيام بهذه التمارين الرياضية هياستشارة طبيب أمراض النساء الخاص بك أو القابلة التي تهتم بمراقبة الحمل.

إذا لم يلاحظ الطبيب أو القابلة أي مانع في ممارستك التمارين الرياضية، فيمكنك البدء بحركات خفيفة وبلطف وبالحرص على التنفس الجيد. إذا أحسست بتقلصات أو ضيق في التنفس أو دوار، فيجب التوقف فوراً.

هل تريدين البدء في القيام بالتمارين الرياضية؟ انكدم لك بعض التمارين الرياضية الخاصة بالنساء الحوامل.

المشي

يسمح لك المشي بالحفاظ على لياقتك دون إجهاد ركبتيك وكاحليك. يعد المشي نشاطًا آمنًا طوال فترة الحمل، شريطة التوفر على أحذية رياضية للمشي للحفاظ على كاحليك بشكل مثالي!

تمارين اليوغا والتمدد

تساعد اليوغا والتمدد على الحفاظ على قوة العضلات ومرونتها، مع تأثير ضئيل أو معدوم على المفاصل. احرصي على عدم القيام بامتدادات بعيدةٍ.

الرقص

يمكنك جعل قلبك ينبض عن طريق الرقص في غرفة المعيشة الخاصة بك على إيقاع موسيقاك المفضلة، ولكن قبل كل شيء الابتعاد عن جميع الرقصات التي تنطوي على قفزات أو قفزات أو تقلبات. تذكري: التقنية مهمة. تجنبي التغييرات المفاجئة في الاتجاه.

السباحة والتمارين الرياضية المائية

تزيد السباحة من قدرة القلب كما أنها رائعة للظهر والمفاصل. بالإضافة إلى توفير تأثير تدليك على الجسم كله، ستسمح لك المياه بالشعور باكتساب وزن أقل أثناء تنفيذ الحركات. سيسمح لك ذلك بتمرين عضلاتك برفق.

وأخيرًا، نود تذكيرك ألا تتجاوزي حدود قدراتك خلال فترة الحمل: فبمجرد أن تشعري بضيق في التنفس، توقفي عن ممارسة الرياضة حتى إستشارة الطبيب.