جمال بشرتك أثناء الحمل : كل ما تحتاجين معرفته

من منا لا تتمنى أن يكون حملها سهلاً وأن لا يؤثر على جسمها وجمالها؟ لكن كيف؟ إليك كل ما تحتاجين معرفته للحفاظ على جمالك خلال فترة الحمل.

جمال بشرتك أثناء الحمل:

علامات التمدد، جفاف البشرة، الكلف،… سوف تمر بشرتك بالعديد من التغييرات أثناء الحمل! لكن لا تخافي، إليك روتين يومي للعناية ببشرتك في أثناء الحمل:

خلال فترة الحمل، يجب تجنب منتوجات العناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين أ أو مشتقاته، والمنتجات التي تحتوي على الريتينول، حمض الساليسيلك، الريتينيود، هيدروكينون، البارابين،…

استخدمي الماء الدافئ لغسل وجهك بمنظف وجه معتدل.

1- ترطيب البشرة أمر ضروري أثناء الحمل:

لحماية بشرتك من الجفاف، ينصح باستعمال مرطبات البشرة، التي توافق المرأة الحامل، على الوجه والجسم على حد سواء يومياً. تجنبي المنتجات التي تجهلين مكوناتها.

2-إستعمال واقي الشمس أثناء الحمل:

لم يتم بعد البت في سلامة واقيات الشمس الكيميائية واسعة النطاق، لذا جربي واقيات الشمس المعدنية التي تحمي الجلد عن طريق إجبار الأشعة فوق البنفسجية على الارتداد عن الجلد تمامًا، والتي تحتوي على مكونات معدنية صنّفتها المنظمات العالمية بأنها آمنة للبشرة ولا تشكل مخاطر على صحتك وصحة جنينك. ولا تنسي وضع قبعة ذات حواف عريضة لإضافة بعض الظل على بشرة وجهك.

3- الوقاية من علامات التمدد أثناء الحمل:

الوقاية هي أفضل سلاح ضد علامات التمدد أثناء الحمل لتفادي تجريب العلاجات والكريمات على جلدك بعد الولادة.

لذلك يوصى، منذ بداية الحمل، بتدليك وفرك الجلد بانتظام مرة واحدة في الأسبوع، لتقشير لطيف للجل. هكذا يتمكن الجلد من التنفس ودوران الدم في الأوعية الدقيقة بشكل أفضل ويساعد البشرة على التمدد بمرونة.

يمكنك استخدام كريمات خاصة مضادة لعلامات التمدد أو زيت اللوز الحلو وزيت الأركان.

حاولي أن تتجنبي زيادة الوزن. تابعي نظامًا غذائيًا متوازنًا، وتجنبي تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات، واشربي الماء بشكل كافٍ. اطلعي على مقالاتنا حول النظام الغدائي.

هام: كلما بدأت مبكرًا في حماية جلدك من علامات التمدد، كلما زادت فرصك في تجاوزها وتفادي العلاجات بعد الولادة.

4-تقشير البشرة:

يمكنك القيام بتقشير لطيف لبشرتك الذي مرة واحدة في الأسبوع؛ هذه العملية ستساعدك في إزالة البشرة الميتة، وتسهل تطبيق المرطب وتزيد من فعاليته.

5- شرب كمية كبيرة من المياه أثناء الحمل:

من أجل المساعدة أكثر في ترطيب بشرتك، اشربي الكثير من الماء للحفاظ على مرونتها، وحماية نفسك من أشعة الشمس حتى لا تضعف بشرتك أكثر.

 

لطرح اسئلتكم، المرجو ترك تعليق على منشور المقال على صفحتنا على فيسبوك.

%d مدونون معجبون بهذه: