fbpx

حفاضات الأطفال: كيف تختارينها؟

منذ الولادة، سترافق حفاضات الأطفال طفلك الصغير للسنتين ونصف على أقل تقدير, أي ما يناهز 5400 حفاضة تقريباً على الأقل. وراحة طفلك تعتمد كثيرًا عليها. فكيف تختارين الحفاضات؟

أنواع حفاضات الأطفال: 

القابلة للغسل:

أغلب المغاربة استعملوها، وذلك قبل ظهور الحفاضات الصناعية. أكثر أحتراماً للبيئة وتوفر المال على المدى الطويل. وأصبحت الحفاضات القابلة للغسل الآن جميلة جدًا.

غالبًا ما تكون القطن العضوي، وللحفاظ على الحفاض في مكانه، نضيف بعد ذلك سراويل داخلية واقية أو خرقة.

كما يجب الأحتياط من بقاء طفلك بحفاض مبلل أو مليء، لتجنب طفح الحفاض

إحتياطات هامة:

  • من الضروري التخطيط لغسل عدد كافٍ من الحفاضات والتوفر على أخرى نظيفة وجافة، لكيلا تجدين نفسك بدون حفاضات جاهزة للاستعمال.
  • يجب غسلها في درجة حرارة عالية وتركها مرقدة لمدة طويلة أو اختيار برنامج طويل على الغسالة، لمنع البكتيريا من التطور في سن يكون فيه الطفل حساسًا جدًا لالتهاب المعدة والأمعاء.

الحفاضات الصناعية:

تستمر الحفاضات الصناعية التي تستخدم لمرة واحدة في الانتشار بشكل واسع. الفرق بينها وبين الحفاضات القابلة للغسل هو استعمالها السهل، وغياب المهمة اليومية: الغسل.لكنها، تواجه انتقادات كثيرة، خاصة الضرر على البيئة قبل صنعها و بعد استخدامها ورميها. مما دفع بعض المصنعين إلى التفكير في صنعها من مواد طبيعية تحترم البيئة.

كيف تختارين الحجم المناسب لحفاضات الأطفال؟

الحجم لا يتوافق مع الطول أو العمر، كما هو متداول، بل يتناسب مع وزن طفلك. لاختيار المقص المثالي، قومي بوزن طفلك، ثم قراءة ماهو مكتوب على غلاف كس الحفاضات.

مثال:

  • دلع رقم 1 حديث الولادة: إلى 5 كيلوغرام
  • دلع رقم 2 صغير : من 3 إلى 6 كيلوغرام.
  • دلع baby comfort رقم 3 متوسط: من 4 إلى 9 كيلوغرام

لطرح اسئلتكم، المرجو ترك تعليق على منشور المقال على صفحتنا على فيسبوك