دليل التسوق للمرأة الحامل خلال فصل الصيف

عندما تكتشف النساء بأنهن حوامل، يبدأن بالتساؤل حول ماهي المستلزمات التي يحتجنها؟ وكي لا تضطري للخروج في كل مرة للتسوق إليك لائحة للمستلزمات الأساسية التي ستوفر الراحة لك ولجنينك خلال فترة الحمل:

مكملات للوقاية من الغثيان

قد يكون الشعور بالغثيان من أكثر المشاعر المزعجة خلال الشهور الأولى من الحمل، ولهذا السبب حاولي مناقشة الأمر مع طبيبك حتى يصف لك بعض الأدوية التي تعالج أو تقي من الغثيان، ويمكنك استعمال مكملات فيتامين “ب6” بعد استشارته.

وسادة الجسم

تساعد وسادة الجسم النساء الحوامل على النوم بوضعيات صحية لهن ولأجنتهن، كما أنها تساعد على النوم بعمق وبأريحية خاصة عندما تبدأ بطن الحوامل بالبروز مما يتسبب لهن بالأرق لعدم تأقلمهن مع شكل جسدهن الجديد. إضافة إلى ذلك، فإنها تساعد على تخفيف الضغط على البطن والرقبة والتخفيف من آلام الظهر.

حمالة صدر رياضية أو قطنية

يزداد حجم ثدي النساء خلال فترة الحمل، لذا فيجب أن تتوفر معايير معينة في حمالة صدرك، ومن بين هذه المعايير أن تكون مطاطية حتى توفر لك الراحة، كما يجب ألا تحتوي على سلك الدعم المعدني، ومن الأفضل أن تكون حمالات صدر رياضية مخصصة للنساء الحوامل.

مشدات البطن

عندما تصبحين في مراحل متقدمة من الحمل يصبح بطنك ثقيلا بعض الشيء، مما قد يسبب آلاما في الظهر والمفاصل، لهذا فإن مشدات البطن تساعدك على دعم الظهر وتخفيف آلامه أثناء الحمل، كما أنها تخفف آلام المفاصل ومنطقة الحوض.

ملابس حمل مريحة

عند خروجك للتسوق أثناء الحمل حاولي اختيار منامة وملابس مريحة وفضفاضة، حتى لا تقيد حركتك وتساعدك وجنينك على الاسترخاء.

مجموعة علاج بثور الحمل

تظهر بثور الحمل بسبب زيادة هرمون البروجسترون وهو هرمون يتكاثر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، فلا تقلقي بشأن هذه البثور لأنها مرحلية، وحاولي اقتناء مجموعة خاصة بعلاج بثور الحمل ليكون استعمالها آمنا، وهي تتكون من محلول لغسل الوجه وكريم نهار وآخر لليل وواقي من الشمس.

منصات الثدي

قد يسبب لك تسرب الحليب من ثدييك خلال فترة الرضاعة بالكثير من الإحراج، خصوصا خلال فصل الصيف حيث ترتدي النساء ألبسة خفيفة مما يجعل هذه البقع أكثر وضوحا، لذا فقد تكون منصات الثدي هي الحل للحد من الإحراج، ويفضل أن تكون مصنوعة من القماش.

وأنت سيدتي ما الذي أدرجته في لائحة التسوق خاصتك لهذا الصيف؟