fbpx

كيف أحمي بشرة طفلي خلال فصل الصيف؟

نظرا لنعومة وحساسية بشرة الأطفال فهي معرضة للجفاف والتضرر بشكل أكبر وأسرع من البالغين.لذا فبشرة الأطفال تتطلب عناية خاصة، خاصة خلال فصل الصيف، حيث ترتفع درجات الحرارة. إليك بعض الخطوات لحماية بشرة طفلك خلال فصل الصيف:

الوقاية من الشمس:

احرصي على دهن  بشرة طفلك بالكامل بكريم واق من الشمس، خاص بالأطفال، وذلك قبل خروجكما من المنزل بنصف ساعة، واعملي على تجديد دهنيه بشرته بلكريم الواقي كل ساعتين، وإن كنتم في المسبح أو على شاطئ البحر فلا تنسي إعادة تطبيق الكريم على بشرته بعد خروجه من المسبح أو اختاري واقي شمس مقاوم للمياه.

ابعديه عن نوافذ السيارة:

إذا كنت تخططين لركوب السيارة مع طفلك، فتجنبي الخروج في ساعات الحرارة المرتفعة، وخاصة في فترات حركة المرور الكثيفة، حتى لا تتعثري في ازدحام المرور، واستعملي ستائر النوافذ وابعديه عنها، احرصي على عدم تعريض طفلك للمكيف مباشرة. و للإشارة، لا تتركيه وحده في السيارة لأي سببٍ من الأسباب.

نظارات الشمس:

يحتاج الأطفال الصغار كما الكبار لحماية أعينهم ومحيطها من أشعة الشمس الضارة، وذلك نظرا لرقة وحساسية جلد محيط أعينهم، لذا فاحموا أعين أطفالكم بنظارات شمسية طبية خاصة بالأطفال.

كريمات مرطبة للبشرة:

بعد عودتكما من خارج المنزل، اغسلي بشرة طفلك ودلكيها بكريمات مرطبة تنعش بشرته، واعتني بها عن طريق وضع كريمات مرطبة خلال النهار والليل، حسب الكريم المستعمل وطريقة استعماله.

جنبيه أشعة الشمس:

خلال فصل الصيف يحب الأطفال التوجه إلى الشواطئ، ولا يمكننا بالتأكيد منعهم من ذلك إلا أن الاحتياط واجب، لذا اعملي على جعله يلعب تحت ظل مظلة كبيرة مع وضع قبعة الشمس، واختاري بذلات سباحة ذات أكمام طويلة تحمي من الشمس.