fbpx

كيف تحمين رضيعك في خلال فصل الصيف؟ هذا ما ينصح به الأطباء

خلال فصل الصيف، يزداد قلق الأمهات حول صحة أطفالهن الرضع، إذ يحرصن باستمرار على وقايتهم من أجل عدم التعرض لضربة شمس، ويتساءلن حول كيفية وقاية بشرتهم الناعمة والحساسة، قد يساعدك على المقال على اتخاذ التدابير الوقائية لحماية طفلك:

تجنبي الخروج في أوقات الذروة:

تجنبي الخروج في أوقات الذروة إلا للضرورة، وإن حدث واضطررت للخروج فاحرصي على تدليك بشرة طفلك بواق الشمس، واختاري له ملابس فضفاضة وقطنية، ولا تنسي قبعة طفلك الشمسية. وأثناء تواجدكما خارج البيت، قومي بزيادة عدد الرضعات المعتاد تقديمها له خلال النهار حتى لا يشعر بالعطش أو تتسبب له الحرارة بالجفاف.

اختيار ملابس رضيعك بعناية:

تلعب الملابس التي يرتديها رضيعك دورا مهما في خفض درجة حرارته ووقايته من الأمراض الجلدية، ذلك لأن اختيار ملابس قطنية خفيفة وفضفاضة يساعد على امتصاص العرق ويمنحه شعورا بالإنتعاش، علاوة على حمايته من الأمراض الجلدية، لذا على قاعدتك في اختيار ملابس رضيعك أن تكون من كلمتين: ناعمة وقطنية.

فصل الصيف

 

اعتني ببشرة رضيعك:

يعلم الجميع بأن بشرة الأطفال ناعمة وحساسة، لذلك فالعناية بها لحمايتها من الاحمرار أو الأمراض الجلدية أمر ضروري، وأول نصيحة في هذا الصدد، الا تدعي حفاظة رضيعك مبللة لفترة طويلة لأن ذلك قد يتسبب في تضرر بشرته، ويستحسن تغييرها فور ابتلالها حتى لا يصاب بطفح جلدي، مع ضرورة الإعتناء بمناطقه الحساسة  بغسلها وتجفيفها جيدا، وتدليكها بكريمات وبودرة أطفال بعد تغيير كل حفاظة. كما يجب أن تقومي بتحميم طفلك يوميا خلال فصل الصيف.

كرسي السيارة:

أثناء اقتناءك لكرسي السيارة احرصي على اختياره بعناية، حيث يجب الا يكون ضيقا، وأن يكون من قماش يمتص الحرارة.

التهوية:

فتح النوافذ من أجل تجديد الهواء أمر مهم، لكن يجب الا يكون الطفل أمام النافذة مباشرة، أو معرضا لتيار هوائي، كما أنه من الأفضل تجنب استعمال المكيف الهوائي، ذلك لأنه قد يسبب اضطرابا في درجة حرارة الرضيع، في حين أن درجة حرارته يجب أن تبقى ثابتة ومستقرة.

وأنت سيدتي، كيف تحمين طفلك من الحرارة في فصل الصيف؟ شاركينا تجربتك.

 

أمل مديد – صحافية متدربة