fbpx

ما لا يجب على الحامل تناوله خلال الشهر السابع

يعد الشهر السابع بداية الثلث الأخير من الحمل، حيث تبدأ الأمهات بلإحساس أكثر بأعراض الحمل واقتراب موعد الوضع. كما يحرصن على تجنب ما قد يؤذي حملهن. فما هي الأطعمة الواجب تجنبها؟

الأطعمة الدهنية والمتبلة

 تصيب الأطعمة المتبلة (أي التي تحتوي على التوابل)  والدهنية المرأة الحامل بحرقة في المعدة،  و تتسبب بآلام في جهازها الهضمي. لهذا تنصح المرأة الحامل بالابتعاد عن الأطعمة المقلية لغناها بالدهون.

الأطعمة الغنية بالصوديوم

 ينصح بالابتعاد عن الأطعمة الغنية بالصوديوم، كالأطعمة التي تحتوي على الملح مثل رقائق الشيبس وصلصة الطماطم، والأطعمة المعلبة والمخللات والصلصات، وذلك لأنها تسبب العديد من التورمات والانتفاخات، التي يمكن الوقاية منها عن طريق شرب الكثير من السوائل خصوصا الماء. ويجب أن تشربين دائما الكثير من الماء مع الحد من تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم.

الوجبات السريعة

يستحسن الابتعاد عن الوجبات السريعة، فإنها قد تتسبب في الإصابة بالتسممات وتسهم في نقل عدد من البكتيريات للجنين، لذا يستحسن عمل وجبات منزلية خفيفة.

الكافيين

 ينصح بتجنب الشاي والقهوة وأي مشروبات تحتوي على الكافيين . أو عدم تجاوز كوبين في اليوم، فالكافيين قد يسبب عدة أضرار للمرأة وللجنين، لذا يستحسن أن تحافظي على نظام غذائي بعيد عن الكافيين.