fbpx

معلومات حول الولادة

تاريخ الولادة

التاريخ النظري للولادة هو تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية، مضافٌ إليه 14 يومًا، ثم التسعة أشهر التي تمثل فترة الحمل. wمن أجل مراقبة جيدةٍ للحمل، يقوم الأطباء عمومًا بحساب عدد أسابيع الحمل منذ اليوم الأول من الدورة الشهرية الأخيرة. وتمتد فترة الحمل غالباً، من 37 إلى 41 أسبوعًا.

أين تلدين؟

إذا كنت تعيشين في مدينة كبيرة، فغالبًا ما تكون الخيارات المتاحة لك متعددة.العيادات والمستشفيات متوفرة….

يمكن للاختلافات في المصاريف التأثير على اختيارك.

كيفما كان الحال، فكري أولاً وقبل كل شيء في سلامة وصحة طفلك قبل أن تقرري. فالخدمات الصحية الموجودة في المكان الذي ستلدين فيه يعتبر أكثر أهمية من باقة من الزهور أو زخرفة الغرفة وأناقة الأثاث.

الولادة في المنزل

الولادة في المنزل هي الولادة التي تكون مبرمجة مسبقاً. حيث تختلف عن الولادة الغير متوقعة في المنزل. يمكن أن يتعلق الأمر فقط بالنساء اللائي يتمتعن بصحة جيدة قبل الحمل، والذي يتم متابعة حملهن بشكل جيد.

الولادة في الماء

إذا كان المكان التي اخترت الولادة فيه يسمح بهذه الطريقة في الولادة، فستبدئين العمل في حوض يشبه حوض lلاستحمام، إلى أن يتمزق كيس المياه، وبعد ذلك ستكملين على طاولة الولادة.

هذه الطريقة لديها ميزة توفير الاسترخاء أثناء الاستعداد الأخير للولادة، وفي بعض الأحيان تتجنبين بفضلها إبرة الظهر وتناول الأدوية. مع ذلك فهذه الطريقة لا تضمن تجنب المضاعفات المحتملة التي تتطلب على سبيل المثال، اللجوء إلى العملية القيصرية. تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه مع هذه الطريقة في الولادة، ستكون حالة الطفل عند الولادة نفسها في الولادة الطبيعية.

كوني مستعدة!

لقد قمت بإعداد حقيبتك وجمعت أغراضك وأغراض طفلك القادم :-).

لا تنسي  الدفتر الصحي للمرأة و الطفل الخاص بك.

خططي لرعاية أطفالك الآخرين خلال فترة ولادتك وما بعدها.

يجب عليك ألا تسوقي السيارة.

لا تبقي لوحدك. في حالة إذا ماكنت لوحدك، اتصلي بزوجك و جارتك  أو أختك. 

وإذا كنت تشعرين بانقباضات قوية للغاية أو إذا فقدت الماء، اتصلي بزوجك ولا تخاطري، واتصلي بسيارة الإسعاف.

آسية ناصري