موجة الحر: كيف تتغلبين عليها بكل أمان؟

في هذه الأيام، تشعرين بثقل الساقين، وبالضيق، وتتعرقين بكثرة … غالبًا ما سيكون السبب هو موجة الحر. إليك نصائحنا للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة.

موجة الحر

لماذا يسبب ارتفاع درجة الحرارة الإحساس بعدم الراحة؟
يتسبب ارتفاع درجة الحرارة في تمدد الأوعية الدموية، وبطء الدورة الدموية في الأوردة. ونتيجة لهذا، تبدئين بالإحساس بأرجل أثقل …. أثناء الحمل، من الضروري شرب الكثير من الماء وخصوصاً في فترات الحرارة المفرطة. وعدم شرب الماء بشكل كافٍ يمكنه أن يؤدي إلى خطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية عند الحامل. كما أن شرب الماء يساعد في محاربة البواسير.

تغلبي على ثقل الساقين خلال موجة الحر:

يعتبر تورم اليدين والقدمين ظاهرةً طبيعيةً ترافق الحمل. خصوصاً في النصف الثاني منه، لكنه يزداد حدة خلال فترات الحرارة العالية.فلا تترددي في ارتداء الجوارب الضاغطة.

 

الجوارب الضاغطة
الجوارب الضاغطة

ارتدي لباساً خفيفاً خلال موجة الحر

اختاري ملابس مريحة من أثواب طبيعية مثل الكتان والقطن. فستان منزلي خفيف هو أفضل لباس يمكن للحامل أن تلبسه في موجة الحر، فهو يسمح لجسمك بالتنفس.

ملابس خفيفة للحوامل

تجنبي الوقوف في الشمس:

تجنبي تعريض نفسك لأشعة الشمس خلال ساعات الحر. واحمي وجهك الجميل منها بواقي الشمس خاص بالحوامل.

النوم خلال فترة الحر

خلال موجة الحر، قد لا يكون من السهل النوم. إليك بعض النصائح:

 قبل الذهاب للنوم، استحمي بماء دافئ. سوف ينعشك ويريحك في نفس الوقت.

استخدمي رشاشا أو بخاخاً للمياه، والتي يمكنك وضعه في الثلاجة لتشعري بانتعاش أكثر، ورشي نفسك قبل النوم. واحتفظي به قريباً منك.

ضعي رجليك في سطل به ماء، هذا سيساعدك في التخفيف من الحر والمساعدة على النوم.

تجنبي أن تدخل أشعة الشمس كثيراً إلى غرفة نومك خلال النهار، قومي بإغلاق الستائر والنوافذ، وافتحيها قبل الغروب للسماح بالهواء بالتجدد وإدخال هواءٍ بارد.

يمكنك أيضًا تعليق قماش مبلل على نافذتك، لتبريد الهواء الداخل.

اختاري الوضعية المناسبة

تجنبي الأطباق الغنية جدًا أو الثقيلة جدًا، مما يعقد عملية الهضم ويتعب الجسم. في البرنامج هذا الصيف: كلي الكثير من السلطات، بجميع أشكالها مع الفواكه والخضروات المغسولة جيدًا. اختاري الفواكه منخفضة السكر. ولا تنسي أن تفرقي وجباتك في اليوم ولا تهملي تناول الكربوهيدرات (الحبوب الكاملة)!

لطرح اسئلتكم، المرجو ترك تعليق على منشور المقال على صفحتنا على فيسبوك.

%d مدونون معجبون بهذه: