fbpx

نصائح لاختيار ملابس رضيعك خلال فصل الصيف.

يحتاج الأطفال الرضع تماما كما الأشخاص كبار السن، إلى ارتداء ملابس مناسبة للجو وأحوال الطقس ليحسوا بالراحة، ولتحميهم من الأمراض الناجمة عن التقلبات الجوية، وكذلك ليعيشوا طفولتهم مستمتعين بكل تفاصيلها الجميلة. لكنهم وعلى خلافنا لا يستطيعون التعبير عن عدم مناسبة الملابس التي اختارها لهم الكبار.  لذلك ينبغي عليك سيدتي أن تكوني دقيقة جداً عند اختيار ملابس صغيرك.

مقالنا هذا سيقدم لك عزيزتي مجموعة من النصائح العملية المساعدة على اختيار أنسب الملابس لرضيعك خلال فصل هذه الفترة من السنة، فتابعينا.

القطع الخفيفة:

يعد فصل الصيف موسم الحرارة المفرطة بامتياز، اختيارك لقطع خفيفة أمر مطلوب لتفادي إحساس صغيرك بالحر. فلا مجال هنا لارتداء طبقات كثيرة من الملابس أو ملابس مصنوعة من الصوف، وألبسيه بدلاً منها ملابس مصنوعة من القطن، الذي يمتص العرق.

الملابس القطنية:

أفضل الألبسة المناسبة لهذه الموسم هي تلك المصنوعة من القطن، لأنها تمتص العرق وتحمي من الإصابة بالتهابات الجلد أو الحساسيات أو التهيجات . تجنبي الألبسة المصنوعة من النايلون أو البوليستير .

الملابس الواسعة:

تعتبر الملابس الواسعة هي الأنسب لمقاومة حرارة فصل الصيف. حينما تذهبين للمحلات التجارية لاقتناء ملابس طفلك، اختاري دائما ملابس أكبر من سنه بشهور أو عام، لتؤمني له أن يكون مرتاحا في ملابسه وألا تكون ضيقة عليه.  خاصة إن كان صغيرك ذو جسم ممتلئ. هكذا يستطيع أن يتحرك ويلعب كما يحب دون شعور بالحرارة أو تعرقٍ شديد.

الألوان الفاتحة:

اختاري ألوانا فاتحة لتعكس أشعة الشمس. الأبيض والأصفر والوردي والأزرق السماوي أفضلها على الإطلاق. تجنبي الداكن من الألوان خاصة الأسود فهو يمتص الحرارة بشكل كبير.

الأحذية المفتوحة:

الأحذية المفتوحة أو نصف المفتوحة مناسبة تماما لمقاومة حر الصيف. فاختاري له أحذية خفيفة. لكن تأكدي من أنها صحية لتدعم قدمه وتساعده على المشي براحة ولا تعرقل نمو قدميه.

صفاء بنرحال – صحفية متدربة