fbpx

نصائح للحامل في الشهر الأول

إن كنت حامل في مراحلك الأولى، فاعلمي أنك في مرحلة تقتضي الاعتناء بنفسك من خلال الاعتناء بصحتك الجسدية والنفسية من أجل ضمان نمو سليم للجنين وكذا ولادة سليمة، لأن مرحلة ما بعد الولادة ترتبط بشكل كبير بفترة الحمل سواء بالنسبة لك أو لمولودك، لذا نقدم لك بعض  النصائح إن كنت حاملا في الشهر الأول.

النظام الغذائي

احرصي على أن يكون نظامك الغذائي سليما وطبيعيا قدر المستطاع، وابتعدي عن المنبهات ومصادر الكافيين، وكذا المعلبات التي قد تحتوي على المواد الحافظة. ولا تغفلي عن الأكل حتى تحافظي على نسبة السكر في الدم.

شرب الماء

يعتبر شرب الماء بوفرة من الأساسيات خلال فترة الحمل وبعدها، خاصة خلال فصل الصيف حيث يكون جسمك معرضا للجفاف، لذا ينصح بشرب الماء بكثرة، من أجل حماية جسدك من الجفاف وترطيبه.

فيتامينات الحمل

تعتبر الفيتامينات البروتينات والمعادن من بين العناصر التي يجب التركيز على إضافتها لوجباتك، ويمكنك استشارة طبيبك حول مكملات أو فيتامينات لتناولها خلال فترة الحمل.

عدم رفع الأشياء الثقيلة

بما أن الأمر في مراحله الأولى، ولم يكمل استقرار الجنين بعد، فإن حمل الأشياء الثقيلة أو جرها، يعد من بين الأمور التي يجب تجنبها بشكل كلي. لذا اطلبي المساعدة أو أجلي رفع أي شيء ثقيل إلى فترة ما بعد الحمل.

تناول حبوب حمض الفوليك

ينصح الأطباء بتناول حمض الفوليك منذ بداية التخطيط للحمل. ذلك لأنه يساعدك على مد جنينك بأحد العناصر الغذائية المهمة ويحميه من التشوهات.

المتابعة الطبية

اختاري طبيبك بعناية فائقة، لأنه سيرعاك وجنينك طيلة فترة الحمل، ذلك أن المتابعة الطبية الدورية مهمة جدا خلال تلك الفترة، من أجل تتبع وضع الجنين، والتأكد من سلامته وسلامتك، وكذلك من أجل استشارة طبيب على دراية بحالتك ويقدم لك نصائح لمرافقة الحمل.

الراحة

استفيدي من قسط كبير من الراحة خاصة خلال الشهور الأولى إلى حين استقرار جنينك، وحاولي أن تقللي حركتك، ونامي بشكل كاف.

هل لديك أية استفسارات؟ اكتبي لنا في التعليقات