fbpx

هذا ما ينصح بتناوله خلال الشهر الثامن من الحمل

خلال الشهر الثامن من الحمل تكونين في مراحله الأخيرة و تكونين  قد بدأت بالإستعداد للولادة، ما يتطلب منك الحرص على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن حفاظا على سلامة الحمل وسلامة صحتك، لذا نذكر في هذا المقال  العناصر الغذائية المهمة بالنسبة للمرأة الحامل.

الفيتامينات

يصبح الجسم في حاجة أكبر إلى الفيتامينات لمقاومة التحولات التي يعرفها، وتقوية الجنين وجسمه، وعدم التأثر بفقدان الدم أثناء الولادة، والجهاز المناعي، كما تمنح القدرة على تحمل ضغط الجنين وكبر حجمه.

الكربوهيدرات

تعطي الكربوهيدرات الطاقة اللازمة للجسم، كما تزيد من وزن الجنين ويمكن العثورعلى الكربوهيدرات في البطيخ، التوت، الكرز، الأرز، المكرونة، الخبز، البقول والبطاطس.

الألياف

خلال الشهر الثامن يصبح من الضروري تناول جميع الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، لضمان استفادة الجنين من القيمة الغذائية العالية التي تحتوي عليها هذه الأطعمة، كما أنها تسهم أيضا في تخليص الجسم من حالات الإمساك الشديدة وعسر الهضم وحرقان المعدة، ويمكن العثور على الألياف في جميع أنواع الخضروات الطازجة والخضروات الورقية…

الدهون

لها دورهام جدا في النمو الذهني للجنين وفي تطور دماغه خاصة دهون “الأوميغا 3″، والتي يمكن العثورعليها في الزبدة، الزيوت النباتية، …

البروتينات

يزداد احتياج الحامل والجنين للبروتينات في الشهر الثامن، ويمكن العثور عليها في الفاصوليا، صدور الدجاج….

المعادن

من العناصر المهمة خلال الشهر الثامن من الحمل، وتتوفر في الخضروات كالباذنجان والكرنب، الفواكه المجففة،…

هام: استشارة الطبيب المختص ضرورية قبل تناول المكملات الغذائية خلال الحمل؛ لما قد يكون لها من اضرار على الجنين في حال تناولها بكميات زائدة.