هل حزام الحمل مفيد حقا؟

يدعم حزام الحمل أسفل الظهر والبطن خلال الحمل، لتخفيف الضغط على ظهرك وحوضك. في هذا المقال، سنتعرف على فوائد حزام الحمل، على عيوبه، ونصائح حول استخدامه.

فوائد حزام الحمل:

لارتداء حزام البطن عدة فوائد أثناء الحمل:

  • يمكن ارتداء حزام الحمل أن يساعد في في تقليل آلام الظهر أثناء الحمل من خلال دعم أسفل ظهرك وبطنك.
  • يمنح ارتداء حزام البطن بشكل صحيح وضعاً مريحاً ويمنع التمدد المفرط لأسفل الظهر.
  • يمكن أن يساعد ارتداء حزام الحمل في توفير ضغط لطيف يدعم الرحم وبالتالي يقلل الشعور بالانزعاج الناتج عن الحركة أثناء نشاطك البدني اليومي.
  • في حالة الفتق السري، يمكن لحزام الحمل أن يخفف عنك الألم، ولكن لا يمكنه أن يعالجه. لذا فلابد من استشارة الطبيب.

حزام الحمل

عيوب حزام الحمل:

يبقى العيب الرئيسي لحزام الحمل هو أنه مرئي تمامًا. حتى إذا اخترت نموذجًا يتم ارتداؤه تحت الملابس، فإن حزام الحمل سميك نسبيًا ومن المحتمل أن يظهر تحت الملابس. بالإضافة إلى ارتدائه خلال فصل الصيف، حيث درجة الحرارة مرتفعة.

عادة عند ارتداء حزام البطن لفترات طويلة, فإنه يمكن أن يسبب في تقليل تدفق الدم إلى البطن.

شهادات من أمهات شابات راضيات من فرنسا.

“لقد ارتديت الحزام في وقت متأخر من الحمل وبعد أكثر من 6 أسابيع من الولادة. لقد أجريت عمليتين قيصريتين وكان الحزام مفيدًا جدًا لي. شعرت بالدعم حقًا وشعرت أيضًا أن الندبة كانت أقل تمددًا. “

“لقد أصبت بفتق سري بعد الولادة الثالثة. كنت أشعر بألم شديد وشعرت بضرورة احتوائه، لكن قيل لي دائمًا أنه لا يمكنني فعل أي شيء. لم أعد أجرؤ على الوقوف بعدها، شعرت أن معدتي ستسقط. بمجرد أن أرتديت حزام البطن، ولو بشكل متأخر بعد 7 أشهر، فلقد أفادني كثيراً. شعرت وكأنني أستعدت قوتي وكبرت ب 10 سنتمترات! أصبحت أتنفس بشكل أفضل أيضًا. اليوم أرتديه عندما أحمل أطفالي وأنا أندم على شيء واحد فقط: لم أحمله من قبل. “

حزام الحمل

نصائح:

قبل أن تقتني أو ترتدي حزام الحمل، فمن الأحسن استشارة طبيبتك أو طبيبك أو ممرضة التوليد حول نوع الحزام المناسب والاستخدام السليم له. بحيث لا يضغط الحزام على المعدة أو يعيق حركتها. كما لا يُنصح بارتداء حزام الحمل طوال اليوم، للسماح لظهرك “بالعمل” والتكيف مع التغيرات في فترة الحمل.

الفتق السري لدى الحوامل

source: parents.fr

لطرح اسئلتكم، المرجو ترك تعليق على منشور المقال على صفحتنا على فيسبوك 

One thought on “هل حزام الحمل مفيد حقا؟

Comments are closed.