الحمل

وصفات للحوامل: سلطة الطون والعدس

بفضل هذه وصفة سلطة الطون والعدس، تستهلكين قطاني غنية بالألياف والحديد وتستفيدين من العناصر الموجودة في الأسماك وبروتينات.

 

مبروك! في غضون أشهر، ستستقبلين  أنت وزوجك ابنك أو ابنتك. في انتظار وصوله أو وصولها، يجب عليك الانتباه إلى نظامك الغذائي، وتزويد جسمك بجميع العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تحتاجينها أنت وجنينك، لينمو بشكل جيد داخل بطنك. كل يوم اثنين، سنقدم لك بعض النصائح وأفكار وصفات للحوامل من أجل نظام غذائي متوازن ولذيذ.

 

المقادير:

  • 400 جرام من العدس.
  • 1 علبة تونة طبيعية (200 جم).
  • بصلة مفرومة
  • 3 بيضات مسلوقة

طريقة التحضير:

  • ضعي العدس في قدر به ماء بارد. ضعيه فوق النار من 20 إلى 25 دقيقة.
  • أضيفي الملح في منتصف الطهي.
  • ضعي العدس المطهي في مصفاة لتجفيفه من الماء
  • صفي التونة من الماء أو الزيت، حسب الطونة التي تتوفرين عليها: طونة بالماء الماليه أو طونة بالزيت. فتتيه بعد ذلك في طبق وأضفي عليه قليلاً من زيت الزيتون.
  • قطعي البيض المسلوق قطعاً صغيرة
  • ضعي جميع المقادير في وعاء سلطة: العدس، البصل المفروم، البيض المسلوق والطون.
  • أضيفي صلصة محضرة من زيت الزيتون والخل والخردل ( موطارد).

لطرح اسئلتكم، المرجو ترك تعليق على منشور المقال على صفحتنا على فيسبوك.

 

تظل المبادئ الأساسية الثابتة لتناول الطعام الصحي هي ذاتها خلال فترة الحمل، وهي تناول الكثير من الفاكهة والخضراوات والحبوب الكاملة والبروتين الخالي من الدهون والدهون الصحية. لكن هناك بعض العناصر المغذية التي تستحق اهتمامًا خاصًا أثناء الحمل. وإليك أهمها.