الرضيع

وفاة رضيع يبلغ من العمر سنة واحدة في سيارة والديه

وقعت حادثة مروعة يوم الاثنين 20 يونيو 2022, حيث تُرك طفل رضيع  يبلغ من العمر 14 شهرًا في سيارة والديه لعدة ساعات، تحت أشعة الشمس. وعلى الرغم من تدخل فرق الطوارئ، .أدت هذه الحادثة إلى وفاة رضيع.

بين عامي 1990 و2016، توفي ما يقرب من 800 طفل بسبب ضربة الشمس داخل السيارة في الولايات المتحدة.

تفاصيل حادثة كارثية: وفاة رضيع 

بعد اكتشاف جثة هامدة لطفل يبلغ من العمر 14 شهرًا في سيارة متوقفة على الواجهة البحرية في مدينة سان نازير غرب فرنسا، بدأت التحقيقات لمعرفة سيناريو الحادثة. ووفقًا للعناصر الأولى من التحقيق، كان والد الطفل الرضيع هو من نسي توصيل ابنه إلى الحضانة، وذهب إلى عمله، تاركاً طفله داخل السيارة المركونة خارجاً، دون أن ينتبه أحد.

حادثة رضيع لساعات طويلة في الحر
حادثة رضيع لساعات طويلة في الحر

ساعات طويلة في الحر

بقي الطفل المسكين في السيارة حتى ذهبت الأم إلى الحضانة لاصطحاب طفلها، لتتفاجأ أنه لم يتم إصطحاب طفلها لها طوال اليوم. حينها اتصلت الأم بزوجها ليدرك خطأه الفادح. فذهب إلى سيارته، ووجد ابنه فاقدًا للوعي. وعلى الرغم من تدخل فريق الطوارئ لانقاده، إلا أن الطفل فارق الحياة.

المزيد من الحيطة والحذر، خصوصاً في فصل الصيف. لا تتركوا أطفالكم في السيارة، بل أخرجوهم منها  إذا لم يكن معهم شخص آخر.

قبل سن الرابعة، يكون الأطفال حساسين بشكل خاص للحرارة الشديدة، لأنهم يجدون صعوبة في تنظيم درجة حرارتهم الداخلية من خلال التعرق، ولأن احتياطيات المياه لديهم منخفضة. يمكن أن ترتفع درجة حرارة الجسم بمعدل 3 إلى 5 مرات أسرع من درجة حرارة الشخص البالغ في سيارة ساخنة. مع درجة حرارة خارجية تصل إلى 26 درجة مئوية، تتحول السيارة إلى فخ موت خلال 10 دقائق فقط. عندما تصل درجة الحرارة إلى 20 درجة مئوية في ضوء الشمس المباشر، يمكن أن ترتفع درجة الحرارة داخل السيارة إلى 50 درجة مئوية في أقل من 30 دقيقة.

ما يجب فعله:

تعمل بعض الشركات المصنعة للسيارات على أنظمة تمكنها من اكتشاف ما إذا كان هناك طفل داخل السيارة. أثناء انتظار انتشار هذا النظام على نطاق واسع، من المهم اعتماد ردود أفعال معينة عندما تكون بصحبة أطفال في سيارتك:

لا تتركي طفلك أبداً دون مراقبة في سيارتك، ولا حتى لدقيقة واحدة!

ضعي أغراضك الشخصية في الخلف (الهاتف أو المحفظة)، حتى يكون لديك سبب للالتفاف وإمساكها قبل الخروج من السيارة.

إذا اكتشفت أن طفلك ليس معك، ابحثي على الفور عنه في السيارة، بما في ذلك صندوق السيارة؛

قومي دائمًا بقفل سيارتك المتوقفة وتأكدي من عدم تمكن أطفالك من الوصول إلى مفاتيحك أو أي جهاز فتح آخر. علموهم أن السيارة ليست لعبة.

لطرح اسئلتكم، المرجو ترك تعليق على منشور المقال على صفحتنا على فيسبوك.