fbpx

أوقفت وسيلة منع الحمل: كم من الوقت لأصبح حاملاً؟

تتناولين حبوب منع الحمل أو تستخدمين وسيلة أخرى لذلك. كم من الوقت بعد ذلك لأصبح حاملاً؟ سؤال تطرحه العديد من النساء اللواتي يرغبن في الحمل.

حبوب منع الحمل:

تستأنف الإباضة مباشرة بعد إيقاف حبوب منع الحمل. لكن يوصي المتخصصون النساء بالانتظار لمدة شهر قبل محاولات الحمل. وذلك حتى تستعيد أجسامهن دورات الحيض بشكل طبيعي.

في حالات نادرة، قد يستغرق الأمر بضعة أشهر. إذا لم تستأنف دورتك الشهرية في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، فاطلبي نصيحة طبيب أمراض النساء.

  • حبوب منع الحمل أحادية الهرمون:

يمكن وقوع الحمل بعد التوقف عن تناولها. أي أن الحمل ممكن في أول دورة شهرية بعد توقفك عن تناولها، وذلك لأنها لا تؤثر في عملية التبويض مثل الحبوب ثنائية الهرمون.

  • حبوب منع الحمل أحادية الهرمون:

الأمر أكثر تعقيداً،  حيث يتعلق الأمر يمكنك الحمل في الثلاثة أشهر الأولى بعد التوقف عن تناول جرعة منتظمة أو جرعة منخفضة. وأحيانًا يستمر الأمر حتى 6 أشهر أو عام.

اللولب:

يمكن للنساء البدء في محاولات الحمل مباشرة بعد إزالة اللولب. لكن يوصي المتخصصون، في هذه الحالة كذلك، النساء بالانتظار لمدة شهر قبل محاولات الحمل. وهو تدبير احترازي، ولا يوجد حاليًا ما يشير إلى أن الحمل الذي يبدأ فورًا بعد إزالة اللولب سيكون له مضاعفات أكثر.

لطرح اسئلتكم، المرجو ترك تعليق على منشور المقال على صفحتنا على فيسبوك 

One thought on “أوقفت وسيلة منع الحمل: كم من الوقت لأصبح حاملاً؟

Comments are closed.