fbpx

7 وجهات سياحية ينصح بها للمرأة الحامل خلال فصل الصيف

مع كل عطلة صيفية يبدأ البحث عن وجهات سياحية تسهم في الاستمتاع بهذا الفصل، لكن عند الحامل فإنه إضافة للمتعة تبحث عن الهدوء وعن أماكن تلائم صحة جنينها ولا تتسبب بأي ضرر للجنين، في هذا المقال نقدم سبع وجهات سياحية ننصح بها المرأة الحامل.

مدينة إفران

تعرف مدينة إفران بجوها المعتدل والجميل، والذي ينصح به كثير من الأطباء الحوامل أو الباحثين عن الهدوء، كما أن جوها النقي يشكل فرصة حقيقة للمرأة الحامل للابتعاد عن صخب المدن والاستمتاع بنسيم الجبال، لهذا لا تترددي في التوجه صوب افران.

الصويرة

تعتبر الصويرة واحدة من الوجهات السياحية المنصوح بها للمرأة الحامل، وهي مدينة صغيرة تساعد على الاسترخاء، وتتميز بشاطئها الجميل الذي يشكل ملاذا للباحثين عن الراحة، كما أن جوها سيساعدك على الهدوء والاستمتاع بفصل الصيف والتخلص من الضغوطات.

مير اللفت

قد يبدو هذا الإسم مفاجئا للكثيرين، فهذه المدينة الصغيرة المتواجدة على الجنوب المغربي شبه مجهولة للكثيرين، لكنها تتميز بجمال جد ساحر كما أن شواطئها معزولة وهادئة وينصح بها من اجل الاستمتاع بالهدوء والجمال بعيدا عن الصخب والضجيج، وتشكل الفضاء الأنسب للحامل للاستمتاع بالصيف وبالخصوصية.

الوالدية

هذه البلدة الصغيرة تشكل ملاذا جيدا للباحثين عن الهدوء والراحة، حيث تتواجد بها الشواطىء والخلجان الرملية، إضافة إلى كونها تعرف بأنها عاصمة المحار في المغرب، وبالتالي يمكنك اكتشاف عدد من المأكولات البحرية التي ستساهم في تغذية طفلك.

سيدي كاوكي

تقع هذه المدينة الشاطئية على بعد 17 كيلومترا إلى الجنوب من مدينة الصويرة، وهي مدينة جد ملائمة للعائلات وللباحثين عن الخصوصية والهدوء، يتواجد بها عدد قليل من المقاهي، إضافة لمجموعة من بيوت الضيافة، ويتميز سيدي كاوكي بهدوئه وبشواطئه الرائعة وجمال لوحاته الطبيعية التي تبعث على الارتياح النفسي، ما يجعله فضاء جد مميز للحوامل.

بين الويدان

تشكل منطقة بين الويدان وجهة مفضلة لعشاق الألعاب المائية، ولعشاق الهدوء والراحة، أو لمن هي في فترة نقاهة، تقع منطقة بين الويدان في إقليم أزيلال، وتتميز إضافة إلى سدها ومياهها وطبيعتها الخلابة بمياهها المعدنية التي تشكل قيمة مضافة ستسهم في تقوية صحة جنينك.

شاطيء إمسوان

على بعد 80 كيلومترا شمال أكادير يتواجد هذا الشاطيء الرائع، والذي يقصده هواة الألعاب البحرية والباحثون عن الهدوء والراحة النفسية، حيث تشكل جنة من جنان الأرض، ويمكنك الاستمتاع بالسمك وبعدد من المأكولات البحرية إضافة إلى الهدوء والخصوصية.

 

وأنت سيدتي هل لديك اقتراحات أو وجهات سياحية أخرى، إذا كان الأمر كذلك فلا تبخلي بتعليقاتك.